728x90 AdSpace

حسام
اخر الاخبار
Friday, June 20, 2014

شركة مايكروسوفت تحذر من استخدام نظامها ويندوز xp

مايكروسوفت تحذر من استخدام نظامها ويندوز xp
مايكروسوفت تحذر من استخدام نظامها ويندوز xp



حذرت شركة مايكروسوفت مستخدمي نظام التشغيل (ويندوز إكس بي)، الخاص بها والذي أصدرته قبل 12 عاماً من أن هذا النظام ينطوي على خطورة أمنية بالغة وأكثر عرضة للإصابة بالفيروسات وبرامج التجسس مقارنة بالإصدارات الأحدث من أنظمة تشغيل ويندوز.

وجاء في (تقرير المعلومات الأمنية) الذي أصدرته مايكروسوفت بالنسبة للنصف الأول من عام 2013 أن معدلات إصابة نظام تشغيل ويندوز إكس بي (حزمة الخدمات الثالثة 32 بيت) ببرامج التجسس بلغت 9.1 لكل ألف جهاز بالمقارنة بخمس أجهزة لكل ألف جهاز من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل (ويندوز 7) 1.4 وجهاز من كل ألف جهاز من الأجهزة التي تعمل بنظام (ويندوز 8).

وجاء في تقرير مايكروسوفت الذي أورده الموقع الإلكتروني الأمريكي (إنفو ورلد) المعني بأخبار التكنولوجيا أن الضعف الذي الم بنظام تشغيل ويندوز (إكس بي) بعد 12 عاما من طرحه وبعد ظهور إصدارات أحدث من ويندوز "ليس مدهشا بالكاد" حيث أن مبتكري برامج التجسس حصلوا على فترة طويلة لإتقان هجماتهم ورصد نقاط الضعف واستغلال ضعف الحماية الأمنية في نظام إكس بي.

وأضافوا أن الاستمرار في استخدام ويندوز إكس بي في عام 2014 سوف ينطوي على خطورة أكبر لاسيما بعد توقف مايكروسوفت عن تقديم الدعم التقني لهذا النظام في ابريل من العام المقبل.

ومن المقرر إحالة نظام إكس بي الذي يعتبر أنجح نظام تشغيل طرحته شركة مايكروسوفت على الإطلاق للتقاعد يوم 8 ابريل 2014، وهو اليوم الذي ستطرح فيه شركة ريدموند ووش لأمن المعلومات آخر حزمة تحديث أمنية للنظام الذي ظل يعمل بكفاءة على مدار 12 عاما.


تسعدنا مشاركتك معنا على صفحة المدونة على الفيس بوك
هذه التدوينة استهلكت ساعات من الجهد و العمل لافادتك..فلا تبخل عليها بدقيقة لتضغط على ايقونة “غرّد” و “اعجاب” ليستفيد غيرك
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Post a Comment

Item Reviewed: شركة مايكروسوفت تحذر من استخدام نظامها ويندوز xp Rating: 5 Reviewed By: konoz